الخميس، 10 نوفمبر، 2011

للتخلص من مشكلة زيادة الوزن

 لكل فتاة جميلة تبحث  عن : حلول عملية لمشكلة زيادة الوزن ، زيادة الوزن مشكلة لها حل ،أعاني من مشكلة زيادة الوزن فما الحل ؟ ، مشكلة الوزن الزائد ،لحل مشكلة الوزن الزائد ، طريقه لحل مشكله الوزن الزائد ، الحلال الاكيد لمشكله الوزن الزائد ،أفضل طرق لإنقاص الوزن الزائد ،الوزن الزائد ، وصفات فعالة لإنقاص الوزن الزائد .


تناول الطعام بوعي وبطء قد يساعدان في حل مشكلة زيادة الوزن ما يمكن أن يبعد البعض عن تناول الأطعمة المصنعة والغير صحية.
وتسمي هذه الطريقة بتناول الطعام بوعي، وتعتمد علي المفهوم البوذي للإدراك والذي يتضمن إدراك كامل لما يحدث بداخلك وحولك في تلك اللحظة.
 وتقدم هذه الطريقة كذلك لتخفيف وطأة الضغوط الحياتية وبعض المشاكل الصحية مثل ضغط الدم المرتفع والمشاكل المعوية الحادة.
فيما يخص الطعام تتضمن طريقة الوعي الكامل ملاحظة اللون والروائح والنكهات ونسيج الطعام مع مضغ الطعام ببطء والتخلص من عوامل تشتيت الذهن مثل مشاهدة التلفاز أو القراءة أثناء تناول الطعام, وتعلم كيفية التأقلم مع الشعور بالذنب والقلق من تناول الطعام.
وتتضمن عملية هضم وامتصاص الطعام سلسلة معقدة من الإشارات الهرمونية بين المعدة والنظام العصبي، ويبدو أن الأمر يستغرق 20 دقيقة للمخ كي يسجل الشعور بالامتلاء، فإذا ما أكل إنسان بسرعة شديدة فقد يأتي الشعور بالشبع متأخراً وبعد تناول طعام يزيد عن حاجته، كما أن هناك اعتقاد أنه عندما نتناول الطعام بينما نكون مشغولون بعمل آخر مثل تناول الطعام أثناء قيادة السيارة أو الكتابة على الحاسوب قد يبطئ أو يوقف عملية هضم الطعام ويسبب زيادة الوزن ، وإذا لم نكن نهضم الطعام بشكل جيد فلربما نفقد بعض من القيمة الغذائية لبعض الأطعمة التي نتناولها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق