الأربعاء، 23 نوفمبر، 2011

ماهي المؤشرات التي تدل على خطورة الرجيم ؟



عزيزتي حواء اذا كنتي من المهتمين بالرجيم وتبحثين عن : طرق وإرشادات لتساعدك على معرفه الحمية الغذائية والرجيم الخاطيء ،    ما هو الرجيم الصحيح وما هو الرجيم الخاطيء ، ما هي علامات الرجيم الخاطيء ؟؟؟؟؟ ، مخاطر الرجيم القاسي ، علامات تدل على خطأ أختيار نوع الرجيم المناسب لك .

 نقدم اليكي هذا الموضوع الهام :

حلم الرشاقة مرتبط ارتباط وثيق بجمال وجاذبية حواء لذلك  نرى حواء  تسعى جاهدة بشتى الطرق والوسائل العمل على انقاص وزنها مما يضطرها الى اتباع الكثير من انظمة الرجيم والحميات الغذائية و الوصفات الطبيعية لتحقيق حلم الرشاقة, ولكن فى بعض الاحيان تاتى الرياح بما لا تشتهى السفن فنجد حواء تتبع العديد من وسائل الرجيم لانقاص الوزن ولكن دون جدوى مما يصيبها بالاحباط والملل من اتباع اى حمية غذائية, لذلك ندعوكى اليوم عزيزتى حواء من خلال موقع حواء النادي لنتعرف سويا على العلامات المؤشرة على خطوره الرجيم.

1-المؤشر الأولى على خطورة الرجيم  الصرامة المبالغ فيها:
من أولى العلامات التي تدل على خطورة الرجيم، هي الصرامة المبالغ فيها فى بعض النظم المتبعة فى الرجيم ، فالرجيم السليم الأركان لا يكون نابعا من فكرة منع كل الأطعمة المحببة إليك فالحمية الغذائية السليمة تعتمد على تناول كافة أنواع الأطعمة حتى ولو مشبعة بالدهون، ولكن الكمية المتناولة هو الفارق في الأمر، إلى جانب توافر عامل الانضباط الذاتي في إتباع الرجيم وليس الحرمان من تناول طعام بعينه.

2-المؤشر الثانى على خطورة الرجيم .. منع نوع بعينه من الطعام:
عندما تتطلعين على الرجيم القائم على منع تناول أي نوع من الكربوهيدرات مثل الأرز و المعجنات و المكرونات و الخبز، تأكدي فورا أن ذلك الرجيم خاطئ.
فمن الأقاويل الشائعة أن المواد الكربوهيدراتية تساعد على إكساب الجسم السعرات الحرارية التي تزيد من وزنه، في حين أن المخ والعضلات في حاجة ماسة للكربوهيدرات للبناء ولكن القدر المتناول هو الفيصل في الأمر.

3-الموشر الثالث على خطورة الرجيم.. الرجيم المخالف لعاداتك السابقة
عادة عندما نبدأ في إتباع حمية غذائية فأننا نصاب بالاكتئاب قليلا، نظرا لتقليل كمية الطعام الذي نتناوله والذي غالبا ما يكون المفضل لدينا!، ومن هنا ينصحك خبراء التغذية، بالشروع في الحمية بشكل بطئ.
فعلي سبيل المثال قللي كميات الطعام المتناولة، و تناولي الخبز قليل السعرات الحرارية، أو استبدلي السكر بحبات السكر المخصص للرجيم وهكذا، بدلا من التخلي فجأة عن المعتاد تنفيذه.
[ست علامات تدل على إتباعك الرجيم الخاطئ]

 
4-المؤشر الرابع على خطورة الرجيم.. الإعداد الشاق مسبقا:
ابتعدي تماما عن الرجيم  الذى يتطلب  منك إعدادا خاصا للطعام، فهي غالبا غير مجدية بالمرة، ففكرة إتباع رجيم خاص بك لا تعني أن تزيدي من مهامك لإعداد طعام بعينه لك أو أن يكون ذلك تحديا يوميا لك.

5-المؤشر الخامس على خطورة الرجيم .. الحمية المعتمدة على المعلبات:
من أخطر أنواع الرجيم  التي يمكن أن تصادفك، هي الحمية التي تعتمد علي تناول المعلبات الجاهزة التصنيع، فعلى الرغم من أن ذلك الرجيم يكون سهلا و لن يجعلك تحتاجين لوقت ومجهود لإعداد الأطعمة، فإنه يفتقد أهم العوامل وهو عدم معرفتك كيفية إعداد الأطعمة الصحية بنفسك فليس الهدف من إتباع الرجيم  هو تناول أطعمة قليلة السعرات الحرارية، ولكن بالتجربة  يجب التعرف على  ما هو الطعام الصحي و كيف يمكنك إعداد وجبة كاملة لك ولأسرتك صحية تماما خالية من أي دهون.

6-المؤشر السادس على خطورة الرجيم .. أشبه بقرص الدواء السحري:
يعد الرجيم متزن اذا كان يعتمد على  ممارسة التمارين الرياضية ومراقبة السعرات الحرارية المكتسبة والمفقودة، كشرط أساسي للفعالية، فتأكدي أن تلك الحمية نتائجها جيدة.
لكن هناك بعض أنظمة من الرجيم قائمة على  تحديد الأطعمة المتناولة، في حين تتجاهل تماما عنصر الرياضة، وفي هذه الحالة لا تترددي في الابتعاد عنها فورا، مع أنها ستفقدك الوزن الزائد، ولكنك في حاجة لممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد الجسم من الترهلات وتقوية العضلات.
.

هناك تعليق واحد: