الأربعاء، 5 أكتوبر، 2011

كيف تحتفلى بخريف 2011 دون أن تزيدى فى الوزن

مع حلول أول مؤشرات فصل الخريف وتراجع درجةَ الحرارة، تتحول بهجة الاجتماعات العائلية إلى الأطعمة الدسمة والغنية بالسكريات التي تبث الحرارة في الجسم، ولكن معظم هذه الأطعمة غير صحي ويسبب البدانة والخمول. كيف تحتفلي بموسم الخريف دون أن تزيدي وزنك ومخاطرك الصحية.

• لا تبقي الأطعمة الدسمة أو المغرية أمامك. تخلصي من بقايا الحلويات والكعك والسكاكر والشوكولا من المناسبات والاحتفالات، يمكنك توزيعها مباشرة في نهاية الاحتفال على الضيوف أو لاحقا على الأصدقاء والجيران.

• احذري تناول المشروبات الموسمية. المشروبات التقليدية مثل الشوكولا الساخنة مثلا واستبدليها بمشروبات منعشة مثل الشاي المنكه، والقهوة بدون سكر أو مع سكر بديل.

• انتبهي لما تطلبيه في المطاعم. موسم الخريف غني بالمأكولات الدسمة والساخنة مثل الشوربة، واللحوم والنشويات بشكل عام. اطلبي مأكولات غير مقلية ولا تحتوي على الكريما.

• انتبهي لحجم الحصة التي تضعينها على طبقك. اختاري أطباقا متوسطة الحجم بدلا من تلك الكبيرة جدا. تستعمل المطاعم الأطباق الكبيرة لأن حجم الحصة الواحدة غالبا ما يكون مضاعفا. بينما لا تحتاجي حقا لهذا الحجم الكبير في منزلك. حددي حصتك بثلاثة ملاعق من كل صنف، مثلا الخضار، اللحوم، النشويات (البطاطا، الأرز، الباستا).

• لا تنسي أداء التمارين الرياضية، أي نزهة، تمارين هوائية ستكون رائعة ومفيدة لك في هذا الموسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق