الأربعاء، 26 أكتوبر، 2011

كيف تفسدين رجيمك

انا بعمل رجيم ووزني مش بينزل ... جملة كثيرا ما نسمعها من العديد من الاشخاص الراغبين في الحصول على الرشاقة اين يكمن الخطأ قد يكون الخطأ في عدم تقيدنا الكامل بالرجيم وتعليماته فقد ندخل على الرجيم بعض الاشياء التي قد نعتبر ان تاثيرها بسيط على نظامنا العذائي او قد لا يكون لها تأثير على الاطلاق ولكن قد تكون تلك الاشياء هي التي تدمر الرجيم
لذا نستعرض معكم بعض من هذه الاشياء التى نتخيلها بسيطة وفى الحقيقة هى ضخمة السعرات الحرارية . يقول الدكتور رشود عبدالله الشقراوي إن زيادة استهلاك السعرات الحرارية عن المخصص له فى الرجيم العديد من المشاكل الصحية وفى مقدمتها زيادة الوزن والإصابة بالسمنة التي تعتبر البوابة الأولى لحدوث الأمراض مثل الإصابة بالسكري وارتفاع الضغط وأمراض الكولسترول وأمراض القلب وقد أوضحت الدراسات البحثية أن بعض الأغذية عالية بالسعرات مثل الجبن المقلي أو المحمر مثل ذلك ما يضاف إلى بعض الأغذية السريعة مثل البرجر لذلك ينصح بالحد من إضافة الجبن إلى الأكل سوء السريع أو العادي لان ذلك يزيد من مضاره بالإضافة إلى ارتفاع السعرات الحرارية.
وكذلك الدونات حيث إنها تتصف بارتفاع السكر والدهون (الزيوت) الناتجة عن عملية القلي .
وذكر في التقرير أن البوب كورن «الفشار» الذي يضاف إليه الزبدة من الأغذية التي تتصف بأنها عالية في السعرات الحرارية.
وجاء بعد ذلك المشروبات الغازية بأنواعها فهي مرتفعة السعرات لإضافة كميات كبيرة من السكر خلال عملية تصنيعها وغالبا ما تستهلك مع العديد من الأغذية عالية السعرات ومن الأغذية العالية في السعرات الحرارية «الاندومي» والتي تعتبر أغذية نشوية ويضاف إليها الملح وبعض التوابل والتي يلاحظ أن لها دوراً في عملية تراكم الدهون في الجسم.
مما سبق يتضح انه يجب الحرص على الابتعاد عن الأغذية عالية السعرات واستبدالها بأغذية صحية وخاصة الخضار والأغذية الكاملة للحد من هذه الأغذية غير الصحية التى تضر الرجيم  وكذلك استهلاك كمية كبير من الألياف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق