السبت، 1 أكتوبر، 2011

حمية غذائية خاصة لبشرة نضرة

يقول اختصاصيو التغذية، إن الجلد مرآة للحمية الغذائية التي نتبعها، وأن ما نستهلكه من مأكولات قد يساعد في وقاية الجلد من علامات الشيخوخة والحفاظ على مظهر أصغر سناً.
وأهم جوانب التغذية الصحيحة للحصول على بشرة براقة هي السيطرة على الالتهابات، التي قد تسرع من علامات الشيخوخة في جميع أنحاء الجسم، وإتباع نظام غذائي مغذ يعتمد على النباتات والغنية بالمضادات للأكسدة لمساعدة البشرة في مكافحة العوامل البيئة اليومية.

ويدعو الخبراء للانتظام في تناول حمية غذائية غنية بالفواكه الزاهية الألوان، والخضروات تحديداً ذات الأوراق الداكنة، والفواكه والخضروات التي تميل للون البرتقالي، علاوة على الدهون الصحية مثل السلمون والأفوكادو.
وإذا كان هدفك هو تحسين حمية غذائية البشرة والحفاظ على نضارتها فعليك بالتالي:

الشاي الأخضر:   لا تقتصر فوائده في الحفاظ على صحة القلب، فهو يحتوي على مادة البوليفينول القوية EGCG المضادة للأكسدة، التي تعمل على مساعدة الجسم لتعزيز قدراته لإزالة السموم دفعة، ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، كما يعمل على إعادة تنشيط خلايا الجلد الميتة.

الجرجير: غني بالعناصر النباتية الصحية phytonutrients، ورجحت أبحاث علمية أنه قد يكون واقياً من مرض السرطان، لذلك أضيفيه إلى مكونات السلطة للتمتع ببشرة نضرة ومشرقة.

التوت: يحتوي على مستويات عالية جدا من الانثوسيانين، وهو من العناصر النباتية الصحية الفعالية التي قد تساعد على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة عند مستوى DNA الخلوية والجزيئية.

وعائلة التوت تشمل: التوت البري cranberries، التوت الأسود blueberries، التوت الأحمر raspberries والفراولة strawberries.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق